FRINED IN NEED IS THE FRIEND INDEED

FRINED IN NEED IS THE FRIEND INDEED


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احذر الغضب يؤدى إلى الوفاة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rerymey
صديق محترف
صديق محترف


عدد الرسائل : 1184
تاريخ التسجيل : 08/12/2008

مُساهمةموضوع: احذر الغضب يؤدى إلى الوفاة   السبت مارس 14, 2009 5:57 pm

الغضب شيء طبيعي، وعادةً ما يكون شيئاً صحياً ولكن وفق معايير معينة لأنه عاطفة بشرية، وإذا وصل الإنسان إلى نقطة عدم التحكم يصبح مدمراً ويؤدى إلى مشاكل عديدة،


فالغضب قد يؤدي إلى ارتفاع الأدرينالين التي يتسبب في حدوث نوبة ذبحة صدرية عند المصابين بهذا المرض، كما أن التعرض المتكرر للضغوط النفسية يزيد من تشكل النوع الضار من الكوليسترول، وهو أحد الأسباب الرئيسة لتصلب الشرايين.
وقد توصلت دراسة حديثة إلى أن الغضب وغيره من المشاعر الحادة قد يحدث اضطراباً قاتلاً في القلب لدى بعض الأشخاص المرهفين. وأظهرت دراسات سابقة أن الزلازل والحروب وحتى خسارة مباراة في كأس العالم لكرة القدم يمكن أن تزيد معدلات الوفاة بالسكتة القلبية المفاجئة والتي يتوقف فيها القلب عن ضخ الدم.
أشارت الدكتورة راشيل لامبرت من جامعة ييل في نيو هيفن بولاية كونتيكت الأمريكية، إلى أنه عندما تضع مجموعة كاملة من السكان تحت عامل ضغط فإن حالات الموت المفاجئ ستزيد.
وقامت لامبرت بدراسة في البحث عن كيف يؤثر هذا فعلاً على النظام الكهربي للقلب، حيث قامت هي وزملاؤها بدراسة 62 مصاباً بأمراض القلب وأشخاصاً زرعت لهم أجهزة متابعة لكهرباء القلب تستطيع رصد اضطرابات القلب الخطرة وإعطاء صدمة كهربية لإعادة النمط الطبيعي لضربات القلب في حالة عدم انتظامها.
وشارك المرضى في هذه الدراسة في تدريب قاموا خلاله باسترجاع مشهد أغضبهم حديثاً بينما قام فريق لامبرت بإجراء اختبار لقياس عدم الاستقرار الكهربي في القلب، وقد أكدت لامبرت أن الفريق تعمد توجيه أسئلة لإثارة الغضب، حيث وجدت وفق القياسات المعملية أنه بالفعل الغضب يزيد عدم الاستقرار في كهرباء القلب لدى هؤلاء المرضى، وبعد ذلك تابع الفريق المرضى على مدى ثلاث سنوات لمعرفة أي منهم تعرض لاحقا لسكتة قلبية واحتاج إلى صدمة من أجهزة متابعة نظام كهرباء القلب.
وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين تعرضوا لأعلى مستوى من عدم الاستقرار في الكهرباء بسبب الغضب كانت احتمالات إصابتهم باضطرابات أثناء فترة المتابعة أكثر عشر مرات من الآخرين، وذلك لأن الغضب يمكن أن يكون قاتلاًُ على الأقل للأشخاص الذين لديهم بالفعل قابلية لهذا النوع من الاضطراب الكهربي في القلب.

الغضب شيء طبيعي، وعادةً ما يكون شيئاً صحياً ولكن وفق معايير معينة لأنه عاطفة بشرية، وإذا وصل الإنسان إلى نقطة عدم التحكم يصبح مدمراً ويؤدى إلى مشاكل عديدة،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احذر الغضب يؤدى إلى الوفاة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
FRINED IN NEED IS THE FRIEND INDEED :: منتدى الصحة :: الصحة العامة-
انتقل الى: