FRINED IN NEED IS THE FRIEND INDEED

FRINED IN NEED IS THE FRIEND INDEED


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ...قطر "حصان طروادة" العربي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محيى الدين
صديق محترف
صديق محترف
avatar

عدد الرسائل : 662
تاريخ التسجيل : 08/12/2008

مُساهمةموضوع: ...قطر "حصان طروادة" العربي   الثلاثاء يناير 13, 2009 11:15 pm

"الدوحة".. عراب التقسيم
قطر "حصان طروادة" العربي
أول قمة عربية.. ضد فلسطين!

كتب - محمد علي إبراهيم:

عندما ظهر حمد بن جبر رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها علي شاشة قناة "الجزيرة" متحدثاً عن مبادرة القاهرة أيقنت أنه يدبر أمراً.. فالرجل معذور لأنه يتحدث بلسان أمريكا وإسرائيل.. استراتيجية واشنطن الراهنة هي إتاحة الفرصة كاملة لتل أبيب للعربدة في غزة إلي أن يرتوي تعطشها المريض للدماء.
واشنطن لا تريد أن تظهر في كل مرة وكأنها هي التي تمنح إسرائيل الفرصة للبطش بالفلسطينيين والتدمير.. طالما أن هناك وكيلاً لها بالمنطقة فلماذا لا يقوم بمهامه؟! قطر مستعدة لفعل أي شيء.. فقد قبلت بقاعدة أمريكية ووافقت علي تمركز 11 ألف جندي أمريكي علي أراضيها ولم تمانع في دخول استثمارات إسرائيلية. وهي المخزن الوحيد للقنابل الذكية في الشرق الأوسط التي تمنحها لإسرائيل في أي وقت تشاء.. وعلي أراضيها يتم التنسيق بين قاعدة العيديد الأمريكية وحلف شمال الأطلنطي "وسأعرض ذلك بالتفصيل غداً في العدد الأسبوعي".
المهم أن الأوامر الأمريكية لقطر منذ بداية أزمة غزة هي أن تتبني موقفاً يعمق الانقسام العربي ويهمش الدور المصري الذي وضح ثقله وتأثيره في زيارة ساركوزي الرئيس الفرنسي ورئيس مجلس الأمن لشرم الشيخ ثم ظهور المبادرة المصرية وبعدها القرار 1860 لمجلس الأمن الذي كان لمصر والسعودية الفضل في سرعة إصداره والإصرار عليه.
قطر حصان طروادة العربي منذ اليوم الأول تحاول هي وسوريا أن تنزعا اعترافاً ل "حماس" من قمة عربية.. ولأن الدوحة تعرف أن العرب منقسمون فقد بدأت الترويج من خلال حليفها السوري لفكرة "قمة بمن حضر".. والآن تنادي لقمة طارئة! وعفواًَ فإن قطر تسعي لنسف القضية الفلسطينية مثل إسرائيل.. لو اعترفت أي قمة بحماس. فهذا تكريس للتقسيم وإعطاء مشعل "شرعية" موازية لأبو مازن.. هذه القمة لو انعقدت ستكون أول قمة عربية في التاريخ ضد القضية الفلسطينية.. قمة لتكريس الانفصال.. قمة بمن يحضر لينقسم الصف العربي فيتبع "حماس" فريق ويتبني "فتح" فريق آخر.
قمة تفتقد للذوق والكياسة واللياقة الدبلوماسية.. ما الذي استدعي عقدها بهذه السرعة. وهناك اجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب بعد غد في الكويت.. القادة العرب يصلون الكويت يوم الأحد 18 يناير.. وهي مناسبة ملائمة للتشاور فيما بينهم كما قال بيان وزارة الخارجية المصرية.. فلماذا القمة الطارئة؟ وما الذي تستطيعه ولم يستطعه مجلس الأمن أو المبادرة المصرية؟
الإجابة إنها تستطيع منح شرعية زائفة ل "حماس" تنهي بها القضية الفلسطينية وتكرس التقسيم وتنشيء إمارة إسلامية علي حدود مصر تمول من إيران وتكون نموذجاً لنجاح الثورة الإسلامية والمقاومة في إقامة أول دولة بفلسطين ثم يتبعها لبنان ثم العراق.. وستتبني قطر عقب كل أزمة الدعوة لقمة طارئة يخرج بعدها المؤتمرون بفلوس قطر ونفوذ أمريكا ليتفقوا علي زيادة عدد الدول العربية فينسلخ لبنان الجنوبي والبصرة وإمارة غزة عن الأوطان وبهذا تصبح قطر عراب التقسيم في العالم العربي.
إمارة قطر تحرسها طائرات الفانتوم وجنود المارينز والتوجيه الالكتروني لقيادة حلف شمال الأطلنطي في أوروبا وقيادة القوات المقاتلة في فلوريدا. فكيف يكون قرارها للصالح العربي العام؟! الأكثر من هذا أن رئيس وزرائها يتمتع بغباء لا يحسد عليه فقد تساءل في حواره مع "الجزيرة" لماذا لم تكن "حماس" ممثلة في الوفد الرسمي الفلسطيني الذي توجه للاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية بالقاهرة؟! اقرأ ميثاق الجامعة العربية جيداً ومبادرة السلام العربية والكيفية التي يتم بها تمثيل الدول العربية في اجتماعات وزراء الخارجية لتعرف الإجابة! للأسف لم تكمل تعليمك!!

الجمهوريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
...قطر "حصان طروادة" العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فلسطينية ويهودية تمثلان اسرائيل في مهرجان "يوروفيجين- 2009 " بموسكو
» صورة نملة "حاملة أثقال" تفوز بجائزة أولى في التصوير
» من امثال الامام علي بن ابي طالب "عليه السلام"
» "ديكتاتورية" / رزان غانم
» حصريا فيلم " الدادة دودى " على ميلودى شات وبس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
FRINED IN NEED IS THE FRIEND INDEED :: منتدى الصحافة والأخبار :: الصحافة-
انتقل الى: